24 C
Damascus
الإثنين, مايو 20, 2024

الأمم المتحدة: تضرر 12 ألف شخص في شمال غربي سورية جراء عاصفة مفاجئة

أكدت الأمم المتحدة تضرر 12 ألف شخص في شمال غربي سورية ولا سيما إدلب، جراء عاصفة وفيضانات مفاجئة ضربت المنطقة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى تقديم الدعم للنازحين في 20 موقعاً مختلفاً متأثراً بالفيضانات.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، قال خلال مؤتمر صحفي، إن فريق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أكمل في 7 من أيار، مهمة عبر الحدود إلى إدلب، لتقييم تأثير الفيضانات.

وأضاف أن الفريق الأممي التقى مديري مخيمين للنازحين، فضلاً عن عدد من العائلات، وتلقى تقارير عن تضرر مساكن 115 أسرة في واحد من الموقعين.

وأشار المتحدث إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني، قدموا الدعم للنازحين في 20 موقعاً مختلفاً متأثراً بالفيضانات.

وقدمّت المساعدات الغذائية الطارئة لنحو 7500 شخص، إضافة إلى خيام ومواد إغاثة أساسية أخرى لأكثر من 5300 شخص بنهم أطفال ونساء.

وقال إنه منذ وقوع الزلزال المدمر في شباط 2023 الماضي، “نفذنا أكثر من 450 مهمة عبر الحدود في شمال غرب سوريا، بما في ذلك ما يقرب من 140 مهمة في عام 2024 وحده”.

وحذّر دوجاريك من أن نقص التمويل يمثل تحدياً للجهود المبذولة لتقديم المساعدة الإنسانية، وأن الأمم المتحدة تلقت 6% من أكثر من أربعة مليارات دولار مطلوبة للاستجابة لهذا العام في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار