31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

نزوح للأهالي من طفس وسط تصعيد لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية

نزحت عشرات العائلات من أهالي مدينة طفس بريف درعا الغربي في ظل التصعيد العسكري المتواصل الذي يشنه نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على المدينة.

وبحسب موقع تجمع أحرار حوران المحلي فإن أحياء المدينة شهدت حركة نزوح مساء أمس السبت، في ظل تقدم جديد لقوات الأسد على المدينة وإنشاء نقاط عسكرية.

وذكر المصدر أن قوات من الفرقة 15 مدعومة بميليشيات اللواء 313 الإيرانية تقدمت على طريق درعا – طفس وثبتت نقطة عسكرية جديدة جنوبي طفس، واستهدفت الأحياء بالمدينة بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

ودفعت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بتعزيزات عسكرية شملت دبابات وآليات ثقيلة إلى عدة نقاط عسكرية، أبرزها على طريق درعا – طفس ومنطقة الري على طريق اليادودة – المزيريب، ومنطقة المفطرة بين اليادودة وحي الضاحية.

وفي وقت سابق حاولت قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الإيرانية التقدم نحو الأحياء الجنوبية لمدينة طفس مستهدفةً منازل المدنيين بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

ويحاول نظام الأسد والميليشيات التابعة له إخضاع الأهالي في مدينة طفس له، واعتقال العديد من شبان المدينة بما يناقض اتفاقات التسوية التي جرت العام الماضي والعام 2018.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار