26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

دمشق.. الأمن السياسي يعتقل مستثمراً سورياً عائداً من لبنان

اعتقل فرع الأمن السياسي لدى نظام الأسد –ليلة السبت- مستثمراً سورياً بعد عودته من دولة لبنان بساعات قليلة، في العاصمة دمشق.
وقال مراسل وكالة سنا إن المستثمر هو “أنور الناظري”، ينحدر من ريف حمص، وكان مقيماً في لبنان منذ 4 سنوات، وقرر العودة إلى دمشق بهدف افتتاح بعض المشاريع.
وداهمت دوريتان تابعتان لفرع الأمن السياسي برفقة بعض المخبرين منزل أحد أقارب الناظري في حي مشروع دمر بالشام الجديدة، واقتادت الناظري من هناك، دون الإفصاح عن السبب.
ويتعرض رجال الأعمال السوريون في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد -ولا سيّما في دمشق وحلب- منذ بداية العام 2020 لتهجير ناعم عبر تضييق منتهج يطالهم من المؤسسات المالية والأمنية.
ويعمل البنك المركزي على تهجير رجال الأعمال السوريين بإشراف مباشر من المكتب السري الذي تقوده أسماء الأسد زوجة رأس النظام.
في السياق ذاته، يمنح نظام الأسد التراخيص لعمل الشركات الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني التي وضعت يدها على عدد كبير من القطاعات الحيوية في المحافظات كافة.
يُذكر أن رجال الأعمال السوريين في جمهورية مصر العربية، أثبتوا قدرتهم على دخول الأسواق بقوة، بعد خروجهم من سورية التي باتت بيئة طاردة للاستثمار بلا منافس.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار