14.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

28 شخصاً بين قتيل وجريح جراء الاقتتالات العشائرية في الرقة

تشهد مناطق الرقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” اقتتالات عشائرية، منذ أسبوعين إلى اليوم، راح ضحيتها 8 قتلى وأكثر من 20 جريحاً، وذلك بحسب مصادر إعلامية محلية.

ودارت اشتباك اليوم الأحد 28 من آب بين عائلتين من عشيرة “البريج” في قرية الجديدة كحيط شرقي الرقة، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بسبب تعدي عنصر من مليشيا “ب ي د” على أحد شخص بألفاظ نابية، بحسب موقع الخابور.

وأضاف أن هذا الخلاف أدى لنشوب اقتتال عشائري ما يزال مستمراً، نتج عنه حتى اللحظة حرق عدد من المنازل في جديدة خابور، القريبة من مكان الاشتباك ومقتل كل من (علي حسن العبدالله – عبد الحق الذويخ – عيسى هلال المعاشي – محمد متعب الحيتو).

وأكد أن عناصر “قسد” لهم نصيب بمثل هذه الاشتباكات. وأشار الموقع أن ميليشيا “ب ي د” لها مصلحة بمثل هذا الاشتباكات التي تمكنها من السيطرة على المنطقة أكثر وأكثر عبر سياسة “فرق تسد”.

يشار أن الاقتتالات بدأت في الطبقة بين عشيرتي “البو بطوش” و”الجحيشات” كان سببها أحد عناصر ميليشيا “ب ي د” من أبناء “البوبطوش” اختلق مشكلة في مطعم يعود لأحد أبناء “الجحيشات”، تطور إلى اقتتال عشائري بعد تجمهر أقارب الطرفين، وانتهى بمقتل اثنين وجرح ثلاثة.

وذكر المصدر ذاته أن اقتتالاً مماثلاً وقع بين أبناء عمومة من عشيرة “الهنادة” في الرقة، بسبب مشادة كلامية تحولت إلى اشتباك أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح حرجة.

ووقع اقتتال ثالث بين عشيرة “البريج” وعشيرة “الحليسات” كان سببه تسوية حد لأرض زراعية، لكن لم يتطور إلى اشتباك بالأسلحة، واقتصر على الشجار بالعصي والحجارة، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، وفقاً للمصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار