18.4 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

رئيس الائتلاف لوكالة سنا: موقف تركيا ثابت في دعم قوى الثورة ولا صحة لتلك الشائعات

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط” في لقاء خاص مع وكالة سنا أن موقف تركيا ثابت في دعم قوى الثورة والشعب السوري، نافياً الشائعات التي يتم الترويج لها، والتي مصدرها نظام الأسد وميليشياته.
وقال “المسلط”: من يسهل عليه قتل المدنيين والأطفال يسهل عليه الكذب والتضليل، عندما قتل نظام الأسد وحليفه الإيراني مئات الآلاف من السوريين، احتضنت تركيا ملايين السوريين، واحتضن أشقاؤنا وأصدقاؤنا مئات الآلاف منهم.
وأضاف: “يُطل اليوم إعلام المجرمين بأكاذيب لا أساس لها، وما تناولته وسائلهم عن أحاديث جرت في اجتماعاتنا مع الأطراف التركية”، أؤكد أنه لا صحة لتلك الإشاعات، وما وجدنا في اجتماعاتنا مع الإخوة الأتراك ومؤخراً مع وزير الخارجية التركية إلا كل الدعم للشعب السوري ووقوفهم إلى جانب قضيته العادلة.
وأشار رئيس الائتلاف إلى أن العلاقة الجيدة بين تركيا وقوى الثورة لا ترضي تلك المنظومة التي قتلت وهجرت السوريين، وتابع: “ستثبت الأيام كذب رعاة الإرهاب الذين امتهنوا الكذب والتلفيق”.
وختم حديثه أنه سيبقى أشقاؤنا وأصدقاؤنا إلى جانبنا، ومن الداعمين لقضية شعبنا في مطالبه العادلة بدولة خالية من الاستبداد والإرهاب والحقد، دولة الحرية والديموقراطية والعدالة.
يشار إلى أن وكالة أنباء إيرانية ادّعت أن أنقرة طالبت الائتلاف الوطني بالخروج من الأراضي التركية، في إطار مواصلة مساعيها لإعادة النظر في علاقاتها مع دمشق، وهذا ما نفاه المسلط جملة وتفصيلاً.
وكان وزير الخارجية التركي (مولود تشاووش أوغلو) أكد خلال لقائه الأخير مع رئيس الائتلاف الوطني ورئيس هيئة التفاوض ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، أن تركيا تقدر وتدعم مساهمة المعارضة في العملية السياسية في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار