27.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 25, 2022

فشل في المفاوضات مع وجهاء مدينة جاسم… ماذا طالب وفد نظام الأسد؟

كشفت مصادر إعلامية عن فشل الوصول إلى اتفاق خلال اجتماع عقد في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، جمع رئيس فرع الأمن العسكري ومحافظ درعا مع وجهاء وقياديين سابقين بفصائل الثوار.
وقال موقع “عنب بلدي”: إن المجتمعين فشلوا في التوصل لأي اتفاق، خلال الاجتماع الذي عُقد ظهر اليوم، الأربعاء 7 من أيلول، في المركز الثقافي بالمدينة.
ونقل الموقع عن قيادي سابق مطلع على تفاصيل الاجتماع أن “لؤي العلي” والوفد المرافق، طلبوا من وجهاء وقياديين في جاسم إخراج الغرباء من المدينة، وكان رد الوجهاء على هذه المطالب، بأنه لا علم لهم بوجود أي غرباء، وأن على النظام الدخول وإخراج من يقول إنهم غرباء بنفسه”.
في حين أكدت شبكة “درعا 24” انتهاء المفاوضات في جاسم دون التوصل لاتفاق، بحسب ما نقلت عن أحد أعضاء الوفد المفاوض.
يشار أن قياديين رفضوا في مدينة جاسم، 2  أيلول، التوجه إلى مدينة درعا للتفاوض مع “اللجنة الأمنية”، وأصروا على التفاوض في مدينة جاسم.
وفي 26 من آب الماضي، قتل القيادي السابق في فصائل المعارضة، “خلدون الزعبي”، وأصيب آخر في كمين نصبه مجهولون بعد لقاء جمع القياديين برئيس فرع “الأمن العسكري” في درعا، “لؤي العلي”.
ويزعم نظام الأسد وجود عناصر تابعين لتنظيم “داعش” في مدينة جاسم ويطالب بشنّ حملة اعتقالات داخل البلدة وهو الأمر المرفوض من الأهالي كما جرى في مدينة طفس قبل فترة.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,141FollowersFollow
1,620SubscribersSubscribe

آخر الأخبار