24.6 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

خلال تشرين الأول.. ما يقارب 100 قتيل وجريح في درعا

وثّق تجمع أحرار حوران مقتل 82 شخصاً وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 5 آخرين، واعتقال 30 شخصاً من قبل قوات نظام الأسد في درعا، أفرج عن 15 منهم، واختطاف 10 أشخاص خلال شهر تشرين الأول الماضي في محافظة درعا.

وأكد التجمع أن 25 من القتلى هم من تنظيم “داعش”، بينهم 5 قادة، اثنان منهم من خارج سورية، وأضاف أنه وثّق مقتل 4 عناصر من المجموعات المحلية في مدينة جاسم.

كما قتل عنصر من مجموعات درعا البلد، ومدني بعد اختطافه من قبل مسلّحين، وقتل شخص مدني جراء اشتباكات اندلعت بين شبان من بلدة خراب الشحم مع عناصر من ميليشيا محلية تتبع لفرع الأمن العسكري في نظام الأسد.

بالمقابل، أحصى مكتب توثيق الانتهاكات في التجمع 42 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 38 شخصاً، بينهم 27 مدنياً و11 عسكرياً.

وقال إنه سجل مقتل 6 من قوات نظام الأسد، بينهم ضابط واحد برتبة ملازم، وصف ضابط برتبة مساعد أول، بالإضافة إلى 4 عناصر جميعهم قتلوا بواسطة إطلاق نار، باستثناء واحد قتل بانفجار عبوة ناسفة.

في حين وثّق المكتب مقتل 3 أشخاص من بينهم اثنان مدنيان يرجح أنهما قتلا بدافع السرقة، والأخير من غير المدنيين قتل نتيجة خلاق تطور لاستخدام السلاح، وهو عنصر في ميليشيا محلية تابعة لفرع الأمن العسكري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار