17.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض يلتقيان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية

عقد كل من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض السورية، اجتماعاً منفصلاً مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية إيثان غولدريتش، لبحث تطورات الملف السوري.

وقال رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط في تغريدة على حسابه في تويتر: “‏بحثنا مع المبعوث الأمريكي إيثان غولدريتش ضرورة تفعيل ملف المحاسبة الدولية لمجرمي النظام وأهمية دور الولايات المتحدة في دعم وتسريع الانتقال السياسي في سورية وفق القرارات الدولية”.

وأضاف المسلط أنهم بحثوا أهمية إيجاد ضغط دولي حقيقي لإطلاق سراح المعتقلين من سجون الأسد والتعاون الدولي من أجل تخليص سورية من الإرهاب والميليشيات الطائفية وعصابات المخدرات التي يقودها نظام الأسد لإغراق المنطقة بها، وطرد إيران وروسيا من سورية.

من جانبه، عقد رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس اجتماعاً مع إيثان غولدريتش، وأكد جاموس أن الاجتماع ناقش جوانب العملية السياسية وخطورة استمرار النظام بتعطيلها، بالتزامن مع استمرار معاناة السوريين في المخيمات ودول اللجوء.

وقال جاموس في تغريدة على حسابه في تويتر: “تحدثنا عن تشكيل الآلية المحايدة للكشف عن مصير المعتقلين والمغيبين قسراً في معتقلات النظام”، لافتاً إلى أن غولدريتش أكد مواقف الولايات المتحدة الثابتة بعدم التطبيع، واستمرار تطبيق العقوبات لحين تحقيق حل عادل للشعب السوري، مبني على القرار الدولي 2254.

يذكر أن هيئات المعارضة السورية كثفت مؤخراً من اجتماعاتها الدولية، بهدف تحريك الملف السياسي السوري، وإعادة الملف السوري إلى الاجتماعات الدولية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار