32.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

لدعم الزراعة.. الحكومة المؤقتة تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة حلب

وقّع وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة، المهندس هايل أحمد خليف، مذكرة تفاهم مع جامعة حلب الحرة ممثلةً بالدكتور عبد العزيز الدغيم، صباح اليوم السبت، وذلك لدعم وتطوير القطاع الزراعي في المناطق المحررة.

وحضر توقيع الاتفاقية مديرو المؤسسات والمديريات في وزارة الزراعة، ومديرية المشاريع في الحكومة، وعميد كلية الزراعة والكادر التدريسي في جامعة حلب ونواب رئيس الجامعة، وطلاب كلية الهندسة الزراعية، بحسب الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة.

وتندرج المذكرة في إطار دعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، ومشاركة الكوادر الفنية التابعة لوزارة الزراعة في كافة الأنشطة الفنية “الحقلية والبحثية والمخبرية” والمصادقة عليها، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وتضمنت الاتفاقية مشاركة نتائج الأبحاث والدراسات في الجامعة لأجل استخدامها في خدمة وتطوير القطاع الزراعي، والمساعدة في مناصرة وزارة الزراعة وتسويق مؤسساتها لتأمين مانحين جدد لتطوير المشاريع الزراعية التي تنفذها مؤسسات وزارة الزراعة وزيادة آثارها الإيجابية.

كما تتيح الاتفاقية الوصول إلى محطات المؤسسة الإكثارية ومختبر صحة البذور والمنشآت الأخرى المتوفرة لديها للحصول على التدريبات المتوفرة لدى مؤسسات وزارة الزراعة، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة خاصة بالقطاع الزراعي على مستوى مناطق عمل الحكومة المؤقتة، والتعاون بين الطرفين في مجال الأبحاث الزراعية من عمليات تربية الأصناف أو الأصناف المدخلة لتجريبها واختبارها ضمن محطات مؤسسة إكثار البذار.

وتهدف المذكرة أيضاً إلى تحقيق التعاون والتكامل في خدمة المجتمع والاستفادة من الإمكانيات المادية والبشرية في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتحديد أولويات البحوث بما يخدم الخطط الإستراتيجية لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة.

يُذكر أن وزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة أبرمت قبل أيام قليلة مذكرة تفاهم مشابهة مع جامعة شام.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار