19.4 C
Damascus
الأربعاء, نوفمبر 30, 2022

احتياجات متزايدة للمهجرين مع دخول الشتاء

أكد منسقو استجابة سورية أن الاحتياجات في المناطق المحررة، تتزايد مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية.

وقال الفريق في بيان له اليوم الأحد: إنه تشهد مناطق شمال غرب سورية خلال الفترات الأخيرة زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في المنطقة، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 3.7 مليون نسمة، يشكل 85% منهم من القاطنين ضمن المخيمات.

وأشار الفريق إلى أنه أجرى استبانة حول احتياجات النازحين ضمن مخيمات الشمال السوري بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، شاملاً أكثر من 63,894 نازحاً من مختلف الفئات العمرية، ضمن أكثر من 285 مخيماً منتشراً في محافظة إدلب وريف حلب.

وبحسب الاستبانة فقد تركزت الاحتياجات على تأمين مواد التدفئة وضمان استمرارها خلال أشهر الشتاء بنسبة 97%، وتأمين دعم المياه بنسبة 92%، واستبدال الخيام التالفة نتيجة العوامل الجوية المختلفة بنسبة 83 %.

ومن ضمن الاحتياجات أيضاً تأمين عوازل حرارية داخل الخيام، وتأمين معدات إطفاء الحرائق في المخيمات وزيادة المساعدات الإنسانية للنازحين ضمن المخيمات بالتزامن مع انخفاض القدرة الشرائية للنازحين.

وطالب منسقو الاستجابة كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً.

ووجه الفريق مناشدة إلى الجهات المانحة التي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سورية، للمساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات، والالتزام الكامل بكافة التعهدات التي قدمت خلال مؤتمرات المانحين.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,473FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار