31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

إلقاء القبض على الإيطالي برونو كاربوني المطلوب دولياً في المناطق المحررة

أعلنت وزارة الداخلية لدى حكومة الإنقاذ تسليم السلطات الإيطالية متزعم مافيا كامورا، الإيطالي برونو كاربوني، بعد إلقاء القبض عليه عند دخوله المناطق المحررة قبل عدة أشهر.

وبحسب ما قاله وزير داخلية الإنقاذ محمد عبد الرحمن في تسجيل مصور، فإن كاربوني تم إلقاء القبض عليه خلال عبوره إلى المناطق المحررة من الأراضي التركية.

وأشار إلى أنه بعد التحقيقات ثبت تورط كاربوني بأعمال إجرامية على رأسها الاتجار بالمخدرات على مستوى دولي ولسنوات عديدة، كما أنه مطلوب دولي للإنتربول.

وبحسب حكومة الإنقاذ فإن الإيطالي كان ينوي العبور إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، إلا أنه تم إلقاء القبض عليه وجرى تسليمه إلى حكومة بلاده.

وكانت صفحات محلية تداولت خبر اعتقال المدعو كاربوني من قبل جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام في إدلب، عند دخوله إلى محافظة إدلب.

وأشارت الصفحات إلى أن الإيطالي اعترف بعدد من القضايا الإجرامية دولياً، مثل التجارة بالمخدرات وتبييض الأموال ونقلها بطرق غير قانونية، كما أنه يحمل جنسيات عديدة، ودخل إلى إدلب على أنه فر بسبب غرامة فرضت عليه، وهو ينتحل شخصية مكسيكية.

يذكر أن كاربوني هو إيطالي الأصل، وأحد المطلوبين للاتحاد الأوروبي، وأحد أكبر تجار المخدرات في العالم، ومحكوم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار