21.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

مشروع قرار لتفكيك إنتاج الكبتاغون لدى نظام الأسد يحظى بموافقة مجلس النواب الأمريكي

تضمن مشروع ميزانية الدفاع الأمريكي عن البلاد للعام القادم 2023، قراراً يتضمن مشروعاً لتفكيك إنتاج نظام الأسد لمخدرات الكبتاغون.

وأقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون ميزانية الدفاع عن البلاد للسنة المالية القادمة، وذلك بمبلغ 858 مليار دولار، بما فيها مشروع لتفكيك إنتاج المخدرات من قبل نظام الأسد.

وصادق على مشروع القانون غالبية أعضاء المجلس بغالبية 350 صوتاً في مقابل 80 صوتاً، وهو ما يتجاوز بفارق كبير أغلبية الثلثين المطلوبة.

وأكد السيناتور الجمهوري فرينش هيل، أن المشروع تضمن مشروع قانون لتعطيل وتفكيك إنتاج نظام الأسد وتهريبه لمخدرات الكبتاغون.

ونبه هيل إلى أنه فخور بهذا الإنجاز، لافتاً إلى أنه سيواصل العمل بلا كلل لمنع نظام الأسد من تعزيز نفوذه والانتشار الدولي للكبتاغون.

ويعتبر القانون تجارة المخدرات تهديداً أمنياً عابراً، ويطالب الوكالات الأمريكية بوضع إستراتيجية مكتوبة خلال مدة أقصاها 180 يوماً، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات والاتجار بها.

كما يقدم المشروع الدعم للدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تواجه تهريب المخدرات إلى أراضيها خصوصاً الأردن.

يذكر أن عشرات التقارير الدولية أكدت أن نظام الأسد حول سورية إلى دولة لإنتاج المخدرات وتهريبها إلى العالم، حيث بدأ نظام الأسد في الاعتماد عليها مالياً لدعم خزينته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار