11.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

رئيس الحكومة المؤقتة يعقد اجتماعاً مع وزارة الدفاع لمناقشة الخطوات التنفيذية

عقد رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى اجتماعاً حضره وزير الدفاع العميد الطيار حسن الحمادة وقائد الفيلق الأول العميد معتز رسلان وقائد الفيلق الثاني فهيم عيسى، وقائد الفيلق الثالث حسام ياسين.

واستعرض وزير الدفاع أمام رئيس الحكومة الخطوات التنفيذية التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، ثم ناقش المجتمعون عدداً من النقاط الأمنية والتنظيمية المهمة، بسحب المكتب الإعلامي للوزارة.

وكان أبرزها على الصعيد الأمني؛ تقليص عدد الحواجز في المناطق المحررة وبدء تسليمها لإدارة الشرطة العسكرية لإدارتها بشكل كامل وموحد واستكمال التعيينات اللازمة وتحديد المهام الملقاة على عاتق إدارة الشرطة العسكرية وتمكينها في حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة التهريب في المناطق المحررة.

وأكد المكتب أنه تمت مناقشة توحيد المكاتب الإعلامية في فيالق الجيش الوطني السوري من خلال المكتب الإعلامي المركزي في وزارة الدفاع والناطق الرسمي للجيش الوطني السوري.

إضافة لدراسة قيمة الرسوم الجمركية للبضائع وتوحيدها في جميع نقاط العبور الداخلية بما يتناسب مع الحالة المعيشية للمواطنين في المناطق المحررة، وتكثيف دورات القانون الدولي الإنساني للمقاتلين بهدف زيادة الوعي الحقوقي لديهم بما يخص الأعمال القتالية.

وبحسب المكتب فإن رئيس الحكومة وجه المجلس العسكري الاستشاري إلى عدد من التوصيات لاستكمال عملية تنظيم المؤسسة العسكرية وهيكليتها، وفق قوانين أنظمة الخدمة العسكرية المتبعة في كل الجيوش.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار