21.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

هبوط ثلاث طائرات إيرانية في مطار دمشق قبل القصف الإسرائيلي

كشفت مصادر محلية عن هبوط ثلاث طائرات إيرانية في مطار دمشق الدولي قبل ساعات قليلة من الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف المنطقة.

وبحسب موقع صوت العاصمة فإن مصادره رصدت هبوط ثلاث طائرات إيرانية في دمشق يوم 18 من كانون الأول الجاري.

وأول تلك الطائرات تابعة لشركة ماهان إير، وكانت قادمة من طهران هبطت في دمشق في تمام الرابعة عصراً من يوم الأحد الماضي، وطائرة أخرى تتبع لشركة معراج حطت في مطار دمشق أيضاً في نفس اليوم، وكانت تحمل ركاباً إضافة إلى شحنة جرى إفراغها داخل المطار.

وكان آخرها هبوط طائرة شحن إيرانية من طراز يوشن تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بحسب المصدر، وبقيت الطائرة حوالي أربع ساعات ثم عادت نحو طهران.

ومن المرجح أن الطائرات تلك كانت تحمل شحنات أسلحة مرتبطة بالميليشيات الإيرانية، جرى إفراغها في المطار ثم نقلها إلى مستودعات خارج المطار، وهي التي استهدفها الكيان الإسرائيلي منتصف ليل أمس الاثنين.

وشنّ الكيان غارات على مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي ومحيط قرية نجها بريف دمشق، أدت إلى اندلاع النيران في أحد المواقع العسكرية في محيط مطار دمشق الدولي.

وادعى نظام الأسد كعادته تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ إسرائيلية في سماء محيط دمشق، زاعماً أن كيان الاحتلال استهدف برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبرية بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلي خلال الأشهر الماضية كثّف من هجماته وغاراته التي يشنها على مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سورية، زاعماً أن الهدف من تلك الهجمات الحد من التواجد الإيراني في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار