26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

قرار في الكونغرس يجبر بايدن على سحب القوات الأمريكية من سورية إذا أُقر

قدم نائب جمهوري في الكونغرس الأمريكي مشروع قرار يلزم الرئيس جو بايدن بسحب القوات الأمريكية من سورية عقب إصابة جنود أمريكيين في هجوم على خلايا تنظيم داعش.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن النائب الجمهوري مات جايتز، قدم مشروع القرار إلى الكونغرس، أمس الأربعاء والذي يلزم بايدن بسحب القوات الأمريكية من سورية في موعد لا يتجاوز 15 يومًا، في حال تبني القرار.

ويستند مشروع القرار إلى قانون صلاحيات الحرب الأمريكي عام 1973، والذي يحد من قدرة الرئيس على بدء أو تصعيد العمليات العسكرية في الخارج.

ونقلت المصادر عن النائب جايتز أن الكونغرس لم يأذن باستخدام القوة العسكرية في سورية، وأمريكا حاليًا ليست في حرب مع سورية أو ضدها، فلماذا نقوم بعمليات عسكرية خطيرة.

وأوضح أن قراره يهدف إلى إجبار أعضاء الكونغرس على التصويت إذا كانوا يعتقدون أنه يجب على الولايات المتحدة الاستمرار في هذه الحرب أو لا.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها نحو ألف جندي في سورية، وتنتشر القوات الأمريكية في مناطق سيطرة ميليشيا قسد شمال شرق سورية.

ومؤخراً أصيب أربعة جنود أمريكيين في عملية نفذتها القوات الأمريكية ضد قيادي في تنظيم داعش في دير الزور ما أدى إلى مقتله ويدعى حمزة الحمصي وإصابة أربعة من جنودها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار