24.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

كيان الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المصلين ويعتقل العشرات منهم

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء على اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين داخله واعتقال المئات منهم.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 400 فلسطيني خلال اقتحامها المسجد الأقصى، بينهم نساء وأطفال، وقد أظهرت تسجيلات مصورة كيف تقوم قوات الاحتلال بملاحقة المعتكفين داخل باحات المسجد الأقصى.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني فإن العشرات أصيبوا خلال وجودهم في المسجد الأقصى، ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى داخل المسجد وإسعاف المصابين.

وعند صلاة الفجر اليوم الأربعاء اقتحم مستوطنون باحات الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفرضت قيوداً على أبواب المسجد ومنعت دخول الفلسطينيين إليه.

ولقي الاعتداء الإسرائيلي هذا على المسجد الأقصى والمصلين فيه إدانات عربية ودولية، وأدانت دولة قطر الاعتداء بأشد العبارات، كذلك وزارة الخارجية الأردنية التي حملت كيان الاحتلال مسؤولية التصعيد الأخير.

ونددت أيضاً وزارة الخارجية المصرية باقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، من جانبه استنكرت السعودية الاعتداء السافر لباحات المسجد والاعتداء على المصلين، واستنكرت أيضا الخارجية التركية الاعتداء واقتحام المسجد، كذلك الخارجية البريطانية التي أشارت إلى ضرورة احترام الأماكن المقدسة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد ليل أمس الثلاثاء عند صلاة التراويح، وألقت قنابل صوتية وقطعت التيار الكهربائي وكسرت زجاج نوافذ المصلى القبلي بهدف إخراج المعتكفين من المسجد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار