19.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

مقتل 3 أشخاص بعملية إنزال جوي شرقي حلب وواشنطن تعلن عن استهداف قيادي في داعش

نفذت قوات التحالف الدولي فجر اليوم الاثنين عملية إنزال جوي بقرية في ريف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وبحسب المصادر فإن قوات التحالف استخدمت عدة طائرات مروحية خلال العملية، ودارت اشتباكات بين قوات التحالف والقوات الموجودة في الموقع المستهدف في قرية السويدة قرب بلدة الغندورة بريف جرابلس.

وأشارت المصادر إلى أن عنصرين من عناصر الجيش الوطني قتلا خلال العملية، وذلك عن طريق الخطأ حيث كانوا أمام مقرهم القريب من موقع عملية التحالف.

من جانبه أعلن الدفاع المدني السوري عن مقتل ثلاثة أشخاص إثر عملية الإنزال التي وقعت عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وانتهت عند الساعة 3:23 وفق الدفاع المدني.

وأشارت الخوذ البيضاء إلى أن فرقها أسعفت شخصين أصيبا خلال عملية الإنزال إلى مشفى في بلدة الغندورة وتبين أنهما فارقا الحياة في حين قتل شخص ثالث على أطراف القرية.

المصادر أشارت إلى أن الشخص المستهدف يدعى إبراهيم المعن وهو من أهالي مدينة سفيرة شرقي حلب، ويقيم في السويدة ويلقب بـ دلهم وقد عثر على جثته مقتولاً في قرية الحجر الأسود.

وكان المعن معتقلاً سابقاً في سجون ميليشيا قسد قبل أن يصل إلى ريف حلب الشرقي قبل نصف سنة ويقيم فيها دون وجود أي معلومات حوله.

القيادة الأمريكية تعلن قتل قيادي في داعش
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية أن المستهدف في عملية الإنزال هو قيادي بارز في تنظيم داعش، إلا أنها لم تسم القيادي.

وقال الكولونيل الأمريكي جو بوسينو: “نعتقد أن الغارة قتلت قائدا بارزا في داعش بسورية، وهو مخطط عمليات التنظيم ومسؤول عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا، وأن عنصرين آخرين قتلا في الغارة الأميركية، ولم تسفر العملية عن مقتل أي جندي أميركي ولم تُسقط الطائرة المروحية الأمريكية”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار