31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

هيئة التفاوض السورية تبحث الحل السياسي وملف اللاجئين مع الخارجية الأمريكية في واشنطن

‌‏التقى وفد هيئة التفاوض برئاسة بدر جاموس مع باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في مقر الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن، وضم الوفد سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني وإبراهيم برو ممثلاً عن المجلس الوطني الكردي في الهيئة وفدوى العجيلي ممثلة عن المستقلين.

وأكد جاموس أن أي حل سياسي في سورية يجب أن يكون وفق قرارات مجلس الأمن وخصوصاً القرار 2254 وأن غياب الحل السياسي وتحقيق المرحلة الانتقالية سيزيد من مأساة الشعب السوري.

وتحدث الوفد للإدارة الأمريكية عن مطالب السوريين المحقة برفضهم التطبيع الذي ينهي أملهم في الوصول لدولة الحرية والقانون وأن الشعب السوري ينتظر محاسبة ومساءلة النظام عن مئات الجرائم التي ارتكبت بحقه.

ونبه جاموس إلى ضرورة تحييد اللاجئين السوريين في دول الجوار عن ضغوطات أو ممارسات تزيد من معاناتهم، وأن ملف اللاجئين هو ملف إنساني بالدرجة الأولى، وأشار إلى خطورة ما يجري في لبنان من انتهاكات خطيرة بحق اللاجئين السوريين تودي بحياتهم بسبب تسليمهم للنظام.

‏وحث رئيس الهيئة الإدارة الأمريكية على إيجاد حلول لحماية اللاجئين السوريين ومساعدتهم في السودان في ظل النزاع العسكري المحتدم.

من جانبه قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن “باربرا ليف” مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى التقت مع هيئة التفاوض السورية وأكدت أن سياسة الولايات المتحدة في سورية لم تتغير.

وأكدت أن سياسة الولايات المتحدة هي عدم التطبيع مع نظام الأسد في ظل غياب التغيير السياسي الدائم، والدعم القوي لقرار مجلس الأمن رقم 2254 بما في ذلك دور المعارضة السورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار