17.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

نظام الأسد يستعد لمنح الجنسية السورية لعناصر من ميليشيا حزب الله.. ما الهدف من ذلك؟

وكالة سنا – خاص

تعمل ميليشيا حزب الله اللبناني بالتعاون مع نظام الأسد على إعداد بطاقات شخصية لعناصرها من الجنسية اللبنانية والجنسيات الأخرى تمهيداً لمنحهم الجنسية السورية من قبل نظام الأسد.

مصدر خاص في ريف دمشق أكد لوكالة سنا أن الميليشيا تعمل على منح بطاقات شخصية وأوراق ثبوتية لعناصرها من غير السوريين الموجودين في منطقة نجها بريف دمشق.

وقال المصدر: إن الميليشيا وبالتنسيق مع مخابرات النظام بدؤوا بتجهيز البطاقات الشخصية والأوراق، بهدف منح الجنسية السورية لعائلات عناصر حزب الله خلال فترة قصيرة.

وأضاف أن نظام الأسد يسعى لتوظيف عناصر حزب الله وعوائلهم في مؤسسات الدولة بعد حصولهم على الأوراق الكاملة والاستفادة منهم ومحاولة التقرب من قيادة الميليشيا وتلبية احتياجاتها.

المصدر أشار إلى أن العملية ستشمل في المرحلة الأولى 30 عنصراً، سيتم تقديم أوراق الجنسية لهم خلال الفترة المقبلة ومن المتوقع أن يتم منح الجنسية لعدد أكبر خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح المصدر خلال حديثه لوكالة سنا أن الأهالي ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد يتخوفون من تمدد الميليشيات الموالية لإيران في المنطقة وهيمنتهم عليها وتوسع نفوذ سيطرتهم.

وباتت الميليشيات الموالية لإيران تتحكم في مناطق سيطرة نظام الأسد، ومؤخراً منح بشار الأسد الرئيس الإيراني امتيازات جديدة في مجالات استثمارية عديدة ستستفيد إيران منها في سورية.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار