19.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الائتلاف الوطني يطالب الاتحاد الأوروبي بخطوات ملموسة حول رفض التطبيع مع نظام الأسد

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط ونائب الرئيس عبدالأحد اسطيفو مع مدير مكتب الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي أليسيو كابلاني ومبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سورية دان ستوينيسكو، وبحثوا مستجدات المشهد السياسي الدولي والإقليمي بما يخص سورية.

وأكد وفد الائتلاف الوطني للجانب الأوروبي ضرورة المضي قدماً بعملية سياسية حقيقية تحقق آمال وتطلعات الشعب السوري في الحرية والعدالة والديمقراطية.

وأشار وفد الائتلاف الوطني خلال اللقاء إلى أن نضالهم كان وما يزال من أجل السوريين جميعاً على اختلاف توجهاتهم ومشاربهم وأديانهم وأعراقهم ومناطق تواجدهم، وأضاف بأن سعينا هو دائماً باسم السوريين ككل دون استثناء.

وتحدث وفد الائتلاف عن مايجري من خطوات للتطبيع مع النظام، وأكد بأن ذلك لن يثبط من عزائم السوريين، بل مستمرون في ثورتنا حتى تحقيق أهدافها المشروعة في الحرية والكرامة.

وتحدث وفد الائتلاف عن الوضع الإنساني الصعب في المناطق المحررة وضرورة استمرار المساعدات عبر الحدود وإيصالها عن طريق المعابر الواقعة تحت نفوذ الحكومة السورية المؤقتة كباب السلامة أو باب الهوى، وليس المعابر التي يسيطر عليها نظام الأسد ويستخدمها لدعم ميليشياته التي تحارب الشعب السوري.

وأشار إلى أن نظام الأسد عمل ويعمل على خراب سورية ودمارها وصدّر الإرهاب والمخدرات وخاصة الكبتاغون إلى كل دول العالم.

من جانبه أكد الطرف الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي سيبقى معارضاً للتطبيع مع النظام إلى أن ينخرط بشكل حقيقي وفاعل في حل سياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وطالب وفد الائتلاف الوطني الاتحاد الأوروبي بأن يتبع التصريحات والمواقف الإيجابية حول رفض التطبيع مع نظام الأسد المجرم بخطوات ملموسة من خلال دعم تحرك دولي يعزز عزلة النظام ويعمل على محاسبته على جرائم الحرب المرتكبة في سورية خلال الـ 12 سنة الماضية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار