23.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

الأردن تحدد شروط وآلية دخول السوريين المقيمين في الخارج إلى أراضيها

حددت وزارة الداخلية الأردنية شروط وآلية دخول السوريين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي وبقية الدول إلى الأراضي الأردنية.

وبحسب بيان صادر عن الداخلية فإن على المواطن السوري المقيم في إحدى الدول الأوروبية التقدم بطلب للسماح له بالدخول إلى الأردن من خلال موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، إضافة إلى إحضار وثائق.

والوثائق التي حددتها الداخلية الأردنية صورة عن جواز السفر السوري ساري المفعول لثلاثة أشهر على الأقل وصورة عن الإقامة في البلد الأوروبي لمدة ستة أشهر.

وحددت الوزارة أيضاً طريقة مختلفة للتقدم لدخول الأراضي الأردنية لحاملي وثيقة السفر الأوروبية، أو الولايات المتحدة، أو كندا، أو استراليا.

وقالت الوزارة إن المواطن السوري الحاصل على وثيقة السفر الأجنبية يتقدم بطلب تأشيرة دخول إلى الأردن من خلال موقع الخدمات الإلكترونية، ويشترط على متقدم الطلب أن يقدم مجموعة من الوثائق.

وبحسب الوزارة فإن الوثائق هي أيضاً صورة عن وثيقة السفر الأجنبية سارية المفعول لمدة نصف سنة، وصورة عن جواز السفر السوري بحال وجوده، وتعبئة النموذج المعد لهذه الغاية على الموقع الإلكتروني.

وأشارت إلى أن الرعايا السوريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وكندا، وأستراليا، واليابان، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، لا يحتاجون لموافقة مسبقة لدخول البلاد إلا إذا كان المعني لاجئًا سابقًا في الأردن وغادر أراضي المملكة إلى دولة أخرى، فإنه يحتاج إلى موافقة من خلال التقديم على موقع الخدمات الإلكترونية، وتقديم وثائقه.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار