14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

بيدرسون: يجب أن تظل سورية بارزة على جدول الأعمال الدولي

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أن “يجب أن تظل سورية بارزة على جدول الأعمال الدولي. وأضاف: نعمل على إيجاد حل سياسي دائم وفقا لقرار مجلس الأمن 2254”.

وتابع: “لهذه الغاية ، سأستمر في العمل عن كثب مع جميع الأطراف الفاعلة السورية والدولية ذات الصلة، وهدفي هو تعزيز التنسيق والتكامل والتوافق في الجهود الجارية”.

واجتمع بيدرسون أثناء مؤتمر بروكسل مع عدد من مبعوثي الدول المشاركة، بما فيها ألمانيا والأردن والعراق ولبنان، وشدد على “استمرار العمل عن كثب مع جميع الأطراف الفاعلة السورية والدولية ذات الصلة”.

وأضاف أنه أجرى تبادلاً شاملاً لوجهات النظر مع وزير الدولة في الخارجية الألمانية، توبياس ليندنر، “حول التطورات الدبلوماسية الأخيرة في سوريا والمنطقة، والجهود المبذولة لدفع العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254”.

كما أعرب عن “تقديره لتعاون ألمانيا الوثيق مع الأمم المتحدة لدفع العملية السياسية للأمام، ومساهماتها المالية السخية التي تساعد على تلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة”.

وقال بيدرسون أثناء مناقشات مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي: “نحن نتفق على أن مسار سياسي حقيقي وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار