17.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

الخوذ البيضاء تعلن البدء بتنفيذ خطة شاملة للاستجابة لعمليات الإنقاذ المائي

أعلنت الخوذ البيضاء عن البدء بتنفيذ خطة شاملة للاستجابة لعمليات الإنقاذ المائي من خلال انتشار نقاط رصد وإنقاذ دائمة في كل من بحيرة ميدانكي في عفرين شمالي حلب وعين الزرقاء بريف إدلب الغربي خلال موسم الصيف.

وقال الدفاع المدني السوري إنه مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تشكل البحيرات والأنهار مقصداً للأهالي للسباحة، ولكن هذه المناطق خطرة جداً وتشهد في كل عام عشرات حالات الغرق.

وأضاف أن فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري أقامت نقاطاً متقدمة في كل من بحيرة ميدانكي بريف حلب و عين الزرقاء بالقرب من نهر العاصي بريف إدلب.

وأوضح أن فرقه قبل تنفيذ الخطة أجرت تدريبات لرفع جاهزية فرق الإنقاذ المائي امتدت على ثلاثة أيام للتأكد من استعداد الفرق وجاهزيتها البدنية.

وذكر أنه تم إعداد خطة شاملة لتوزع نقاط متقدمة للرصد والإنقاذ المائي مقسمة لعدة مراحل ( بداية الموسم – ذروة الموسم – نهاية الموسم).

وأشار الدفاع المدني السوري إلى أن المسطحات المائية المنتشرة في مناطق شمال غربي سوريا وهي (نهري العاصي ونهر الفرات وبحيرة ميدانكي وعين الزرقاء والأنهار والسواقي في مدينة عفرين) غير صالحة للسباحة، بسبب برودة المياه وانتشار الأعشاب بقيعانها ما يتسبب بحالات غرق فجأةً.

ولفت الدفاع المدني إلى أنه منذ بداية العام الجاري استجابت فرقها لأكثر من 15 نداء استغاثة لحالات غرق في شمال غرب سورية، انتشلت على إثرها جثامين 10 أشخاص، فيما تمكنت من إنقاذ 4 أشخاص.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار