12.6 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

وفد قوى الثورة والمعارضة السورية العسكرية في أستانا يؤكد على ثوابت الثورة السورية

شارك وفد قوى الثورة والمعارضة السورية العسكرية في الجولة الـ 20 من مباحثات “أستانا” التي انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة الكازاخية أستانا، بحضور وفود الدول الراعية للمسار ووفود الدول المشاركة بصفة مراقب.

وأكد الوفد خلال لقاء وفد الجمهورية التركية ضمن الاجتماعات الخاصة بالجولة، على ثوابت الثورة السورية وحق الشعب في الحصول على الحرية والكرامة، وذلك من خلال التنفيذ الصارم للقرار الدولي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي الكامل في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وفد قوى الثورة والمعارضة العسكرية لأستانا أيمن العاسمي: إن الوفد “لم يشارك ولن يشارك في مسار الرباعية لأنه يختلف عن صيغة مباحثات أستانا”، ولفت إلى أنه يعتقد بأن مسار الرباعية يواجه العديد من المشاكل الكبيرة والتي قد تمنعه من الاستمرار.

وأكد العاسمي أن أي محاولة لتعويم النظام واللقاء معه لن تخدم الحل السياسي، مضيفاً أن مباحثات أستانا الحالية ستبقى بصيغة “3+2” أي الدول الضامنة الثلاث إضافة إلى وفدي الثورة والنظام.

وشدد العاسمي على رفض الوفد لأي خطوات باتجاه التطبيع مع نظام الأسد، مؤكداً على أنها رسالة خاطئة للنظام سوف تؤدي إلى عرقلة الحل السياسي المأمول.

ويحضر اجتماع أستانا الذي يمتد ليومين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون، إضافة إلى وفود الدول المشاركة بصفة مراقب وهي العراق والأردن ولبنان.

ويذكر أن الجولة الـ19 من مباحثات أستانا كانت قد عقدت في الـ23 من تشرين الثاني من العام الماضي بحضور الدول الضامنة ووفدي الثورة والنظام.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار