29.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

أطباء بلا حدود تدعو مجلس الأمن لتمديد قرار إدخال المساعدات عبر معبر باب الهوى

دعت منظمة أطباء بلا حدود مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى تجديد القرار رقم “2672” الخاص بإيصال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي إلى سورية.

وقالت المنظمة إنه من الضروري تجديد القرار، فحياة الملايين تعتمد عليه، وإن من شأن عدم تجديده تقويض قدرة أطباء بلا حدود والمنظمات الأخرى على توفير المساعدات، ما يسبب تدهور الصحة الجسدية والنفسية للسكان.

وأضافت أن الزلزال المدمر كشف مدى فجوات الاستجابة الإنسانية وفعاليتها، حيث فشلت في تلبية الاحتياجات بما يناسب حجمها ونطاقها.

وأكد رئيس بعثة المنظمة في سورية “سيباستيان غاي” أن تصويت مجلس الأمن في العاشر من الشهر الجاري يشكل محطة مفصلية لمنطقة شمال غرب سورية، ومن المحبط أن يكون وصول المساعدات مرهوناً بمفاوضات سياسية.

وأوضحت المنظمة أنه من الضروري أن يبقى معبرا باب السلام والراعي مفتوحين لعبور القافلات الإنسانية، على الرغم من أن هذين المعبرين غير مشمولين بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن دخول المساعدات عبر خطوط التماس من الممكن أن يكون تكميلياً وليس بديلاً عن آلية دخول المساعدات عبر الحدود.

وفي العاشر من الشهر الجاري سيجتمع مجلس الأمن الدولي من أجل التصويت على قرار تمديد دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود “معبر باب الهوى الحدودي” شمال إدلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار