18.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

حشود مستمرة للتحالف وروسيا في ريف دير الزور

تستمر الحشود العسكرية في منطقة دير الزور شرق سورية بين قوات التحالف وميليشيا قسد وبين قوات الأسد وروسيا من جهة أخرى في توتر مستمر تشهده المنطقة.

ونقل موقع تلفزيون سوريا عن مصادر أن روسيا نشرت تعزيزات عسكرية في القرى السبع الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد شرقي الفرات رداً على تعزيزات عسكرية مماثلة للتحالف الدولي وقسد.

وقال المصدر: إن روسيا استقدمت قوات ومدرعات تابعة للفيلق الخامس الموالي لها إلى قرى الصالحية وحطلة والجنينة ومراط، ومظلوم والحسينية وخشام، التي يسيطر عليها نظام الأسد بريف دير الزور.

وفي وقت سابق استقدمت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعدها في دير الزور، شملت أفراداً من الجيش الأمريكي إضافة إلى مدرعات ومدافع.

وكانت مصادر محلية قد أشارت إلى تحليق مكثف للطائرات المسيرة الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي، إضافة إلى المراقبة التي تقوم بها عن طريق المناطيد بقواعدها العسكرية.

وأشار المصدر إلى أن واشنطن تهدف إلى تشكيل تحالف من القوات العربية ضمن “قسد” لقيادة عملية عسكرية تقطع الطريق البري بين طهران ودمشق وبيروت عبر السيطرة على منطقتي البوكمال والميادين على الحدود العراقية السورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار