21.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

ارتفاع حالات وفيات مرض الكوليرا في شمال غربي سورية

أكد الدفاع المدني السوري اليوم الجمعة ارتفاع أعداد وفيات مرض الكوليرا في شمال غربي سورية منذ تسجيل أول حالة وفاة في شهر أيلول من العام الماضي 2022 إلى 24 حالة وفاة.

وقال الدفاع المدني ارتفعت أعداد وفيات مرض الكوليرا منذ تسجيل أول حالة وفاة في شهر أيلول من العام الماضي 2022 وحتى يوم الأربعاء 19 تموز،  إلى 24 حالة وفاة، والمصابين إلى 856 حالة، بحسب الجهات الطبية.

وأشار إلى أنه كان من بين تلك الحالات 4 وفيات بعد وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة في 6 شباط، الذي أدى لدمار في البنية التحتية وخطوط المياه والصرف الصحي في الكثير من مناطق شمال غربي سورية.

وشدد على أن فرقه تكثف أعمال الاستجابة الطارئة والإصحاح وخاصة في المخيمات والمناطق المتضررة بالزلزال، إضافة للتوعية للحد من انتشار الكوليرا بين المدنيين.

كما أهاب الدفاع المدني بالأهالي الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها إن أمكن، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل الخضروات بشكل جيد قبل تناولها، والالتزام بإجراءات الوقاية.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت مراراً من انتشار الكوليرا الكبير في سورية، مطالبة بحشد الدعم لمواجهة هذا الوباء الذي ينتشر في البلاد التي تعاني من هشاشة في القطاع الصحي بسبب حرب نظام الأسد ضد السوريين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار