16.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

عقب الغارات الإسرائيلية.. قوات الأسد تخلي مقراتها بريف دمشق

وكالة سنا – خاص

شهدت منطقة ريف دمشق تحركات جديدة عقب الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية فجر أمس الاثنين.

وأكد مصدر خاص لوكالة سنا أن الفرقة 11 التابعة لقوات الأسد أخلت مقرات عسكرية لها على أطراف معربا بريف دمشق من جهة جبل قاسيون.

وأوضح المصدر أن عملية الإخلاء بدأت مساء أمس الاثنين وبالتحديد بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المنطقة وقرب بلدة منين.

وأخلت الفرقة المقر المكون من غرفة قيادة عمليات وغرفة تستخدم كقاعة للاجتماعات بين الضباط إضافة لوجود غرف مبيت للعناصر ومستودع يضم أسلحة وذخيرة ومتفجرات وألغام أرضية.

ويحوي المقر الذي جرى إخلاؤه ساحة مخصصة للتدريب على الرماية بالأسلحة الفردية والرشاشة الخفيفة ومكاناً مخصصاً لتدريب العناصر بدنياً ويوجد كراج للسيارات والآليات العسكرية.

المصدر أشار إلى أن المقر تم إخلاؤه بالكامل ونقل جميع محتوياته باتجاه منطقة ضاحية الأسد، في حين لم يبق سوى عنصرين كحرس فيه.

وفجر أمس الاثنين شن كيان الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على مواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية بين مدينة صيدنايا وبلدة منين شمال دمشق.

وتحوي المنطقة المستهدفة مستودعات تُعرف باسم “مستودعات منين” تتبع لجيش الأسد وتستخدمها الميليشيات الإيرانية بغرض التخزين.

وقال إعلام الأسد إن 4 عناصر قتلوا وأصيب آخرون جراء الغارات الإسرائيلية، كما أن مصادر نقلت عن شهود عيان حركة كثيفة لسيارات الإسعاف انطلاقاً من عدة مناطق بمدينة دمشق.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار