27.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

أطباء بلا حدود: الإخفاق في تجديد نقل المساعدات إلى الشمال السوري يساهم في تعزيز عزلة المنطقة

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن الإخفاق في تجديد قرار نقل المساعدات الإنسانية الضرورية عبر الحدود إلى شمال غرب سورية يحول دون استمرارية وصول المساعدات إلى المنطقة ويساهم في تعزيز عزلة شمال غرب سورية.

وحثت المنظمة في بيان لها الدول الأعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على إيجاد حل عاجل يضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سورية بشكل محايد وغير مُسيّس ومستدام.

وقال رئيس بعثة أطباء بلا حدود في سورية سيباستيان غاي: “انتهت صلاحية القرار منذ شهر، ولا حلول على المدى المنظور إنه لأمر مؤسف بالفعل أن تُستعمل المساعدات الإنسانية كأداة في النزاع السياسي، فيما يدفع السكان الذين يعانون الأمرّين في شمال غرب سورية ثمن هذا الإخفاق”.

وأعربت المنظمة عن خشيتها من تبعات هذا القرار على وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى السكان بشكل عام، رغم الاحتياجات الطبية والإنسانية الهائلة في المنطقة.

وأكدت أن عدم تجديد آلية نقل المساعدات عبر الحدود يعرقل استعداد المنظمات والمجموعات الدولية والمحلية لحالات الطوارئ، ويحول دون تنفيذ أنشطة إنسانية وإطلاق مشاريع مستدامة وطويلة الأمد، إذ يرتبط تمويلها بشكل وثيق بهذه الآلية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار