15.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

مقتل الكسم أبرز قادة الأمن العسكري بدرعا إضافة إلى إعلاميين لنظام الأسد

لقي القيادي في الأمن العسكري لدى نظام الأسد مصطفى قاسم المسالمة الملقب بالكسم حتفه إضافة إلى مراسل قناة سما الموالية فراس الأحمد ومصور قناة الإخبارية السورية أحمد المسالمة وآخرين بعبوة ناسفة في درعا البلد.

وبحسب تجمع أحرار حوران فإن عبوة ناسفة استهدفت القيادي البارز في الأمن العسكري الكسم، وبرفقته أشخاص آخرين في منطقة الشيّاح بدرعا البلد.

وأضاف المصدر أنه قتل كل من مراسل قناة سما الموالية فراس الأحمد، ومصور قناة الإخبارية السورية الموالية أحمد المسالمة، ومرافق الكسم المدعو محمد رضوان المسالمة وهو أحد منفذي عمليات الاغتيال في مدينة درعا لصالح فرع الأمن العسكري.

إضافة إلى مقتل مساعدين اثنين برتبة صف ضابط في فرع الأمن العسكري، وكان الكسم برفقة دورية من الأمن العسكري ومراسل قناة “سما” في منطقة الشياح قرب الحدود الأردنية، وكانوا يجرون عملية تصوير في المنطقة.

ويتهم الكسم بعمليات الانتهاكات التي تقع في محافظة درعا، ومداهمة منازل المدنيين في المنطقة وتنفيذ عمليات الاعتقال وغيرها.

وكان الكسم قد نجا من ثماني محاولات اغتيال منذ سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، بإطلاق رصاص وعبوات ناسفة استهدفته في مدينة درعا، وفق تجمع أحرار حوران.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار