14.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

وزارة الدفاع التركية: تحييد 995 عنصراً داخل البلاد وشمالي العراق وسورية خلال 2023

كشفت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس أن قواتها حيدت 995 مقاتلاً يتبعون للتنظيمات الإرهابية داخل البلاد وشمالي العراق وسورية منذ مطلع العام الحالي.

وأكد مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، في إحاطة إعلامية، أن “القوات المسلحة التركية تمكنت من “تحييد 995 إرهابيا منذ مطلع العام، بينهم 53 في الأيام السبعة الماضية” داخل البلاد وشمالي سورية والعراق”.

وأضاف أن “تركيا تنفذ عمليات لمكافحة العمال الكردستاني الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سورية والعراق وإيران”.

وتابع أن قوات “حرس الحدود” التركية ألقت القبض على 284 شخصاً خلال محاولتهم دخول الأراضي التركية بطرق غير قانونية في الأيام السبعة الماضية.

وأوضح اليان بحسب وكالة الأناضول فإن القوات التركية منعت أيضاً 2991 شخصاً من عبور الحدود بشكل غير قانوني خلال الأيام السبعة الماضية، وأن عدد الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم خلال محاولتهم دخول الأراضي التركية بشكل غير قانوني خلال العام الحالي، وصل إلى 4752.

يذكر أن القوات التركية تنفذ عمليات عسكرية داخل سورية ضد عناصر وقادة يتبعون لميليشيا قسد، حيث تعلن بين الحين والآخر عن تحييد عدد بعمليات نوعية في الداخل التركي وسورية والعراق.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار