22.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

خاص – تزامناً مع أزمة المحروقات… أفران دمشق تشهد أزمة جديدة غير مسبوقة

خاص – وكالة سنا

قال مراسل وكالة سنا إن معظم الأفران في العاصمة دمشق تشهد أزمة جديدة، وازدحاماً غير مسبوق وطوابير من المدنيين، ما شكل معاناة جديدة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أن أفران باب توما الاحتياطي وفرن العدوي وأفران ابن العميد تشهد ازدحاماً بدأ خلال الأسبوع الجاري، حيث ينتظر المدنيون لساعات بمنتصف النهار للحصول على مخصصاتهم.

وأشار مراسلنا إلى أن بعض المناديب (شخص في كل حي يكون مسؤولاً عن توزيع الخبز فيه) يقومون بالتلاعب بكمية ووزن الربطة، إضافة إلى سرقة جزء منها.

كما أن أزمة الخبز تزامنت مع أزمة المواصلات والمحروقات التي عادت من جديد في العاصمة دمشق خلال الفترة الماضية، وأضاف أن بعض الأفران في أحياء بدمشق أغلقت أبوابها تزامناً مع بدء الأزمة دون معرفة الأسباب.

وبحسب مراسلنا فإن الأزمات ما تزال مستمرة في مناطق سيطرة نظام الأسد، وخاصة بدمشق وسط عجز الأسد عن إيجاد الحلول وتخفيف المعاناة عن المدنيين.

ونبّه إلى أن ربطة الخبز على “البطاقة الذكية” تبلغ 200 ليرة سورية، حيث إنه من للمفترض أن يبيعها المندوب بـ250 ليرة، لكنه يبيعها للمدنيين بـ400 ليرة، كما أن سعر ربطة الخبز بالسوق الحرة تبلغ 2000 لييرة، وربطة الخبز السياحية 6800 ليرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار