31.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 21, 2024

خاص – مكتب شؤون اللاجئين بالائتلاف يجدد مناشدة الحكومات لإنقاذ السوريين العالقين في اليونان

خاص – وكالة سنا

جدّد منسق مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري الدكتور سليم إدريس مناشدة الحكومات والمنظمات للتدخل في إنهاء معاناة السوريين العالقين في نهر إيفروس باليونان.

وقال إدريس لوكالة سنا إن السوريين العالقين في نهر إيفروس اضطروا يوم أمس للخروج إلى اليابسة اليونانية، حيث حضرت الشرطة على الفور واقتادتهم إلى مركز يعرف عند طالبي اللجوء ب سجن “أبو شبك”.

كما أكد منسق مكتب شؤون اللاجئين أن السوريين تعرضوا للضرب المبرح، حيث توفي اثنان منهم، وهناك حالات إغماء بينهم، مشيراً إلى أن السوريين نقلوا إلى جزيرة جديدة.

وناشد إدريس الحكومات والمنظمات الدولية إلى التدخل السريع لإنقاذ السوريين، مؤكداً أن الوضع الإنساني صعب للغاية، وخاصة بعد وفاة اثنين منهم.

وطالب الائتلاف في بيان له المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة اليونانية والتحرك الفوري لتقديم المساعدات الغذائية والطبية بأسرع وقت ممكن لإنقاذ طالبي اللجوء من الموت وتفادي كارثة وشيكة.

كما حمل الائتلاف الوطني الحكومة اليونانية المسؤولية الكاملة عن سلامة طالبي اللجوء وما يحصل لهم وأدان الانتهاكات التي يتعرضون لها وخاصة تجاه تلك المجموعة التي تدهورت أوضاعها وتُركت في جزيرة في نهر إيفروس دون طعام أو ماء، وبينهم أطفال ونساء ومرضى.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار