17.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة تنظم ورشة لتعزيز الرقابة الدوائية ودور مديريات الصحة

خاص – وكالة سنا

نظمت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة بالمركز الثقافي في مدينة أعزاز ورشة عمل تحت عنوان: “تعزيز الرقابة الدوائية في شمال غرب سورية ودور مديريات الصحة والمعابر الحدودية”.

حضر الورشة وزير المالية والاقتصاد وممثل عن وزارة العدل وممثل عن وزارة الداخلية ومدير مديرية الرقابة الدوائية في وزارة الصحة وعضو الائتلاف ورئيس المكتب الطبي في مجلس محافظة حلب.

إضافة إلى حضور عميد كلية الصيدلة في جامعة حلب بالمناطق المحررة ومدير مديرية المعابر ومدير معبر باب السلامة ومدراء الصحة ورؤساء المكاتب الصحية في المجالس المحلية، وممثل عن نقيب الأطباء البشريين ورئيس نقابة أطباء الاسنان ورئيس نقابة نقابة الصيادلة ونقابة التمريض.

وقال مدير مكتب العلاقات العامة محمد العمر لوكالة سنا إن الورشة تناولت محاور تهدف إلى تفعيل الرقابة الدوائية وضبط عملية استيراد الأدوية وتوزيعها بإشراف وزارة الصحة من خلال المديريات التابعة لها.

وأضاف أن الورشة بحثت شرورة ربط عمل مديرية الرقابة الدوائية بالمعابر ومدى إمكانية تخصيص معبر واحد لإدخال الأدوية، وأهمية حماية المستهلك.

وأشار العمر إلى أن المجتمعين بحثوا واقع الصيدليات في عموم المناطق المحررة، مؤكدين ضرورة تفعيل دور الضابطة الدوائية، كما شدّد الحضور على ضبط آلية صرف الأدوية النفسية والمخدرة، وأجمع الحضور على ضرورة إحداث مراكز للتعافي من المخدرات.

كما أكد المجتمعون ضرورة وجود مخابر تحليل دوائي وغذائي وزراعي في المناطق المحررة، بهدف تسهيل تقدم الخدمات إلى المدنيين، بحسب ما قاله مدير مكتب العلاقات العامة في الوزارة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار