21.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

الأمين العام للائتلاف الوطني يدين الغارات الروسية على ريف منبج

أدان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة، القصف الجوي الروسي الذي استهدف قرية “المحسنلي” في ريف منبج شرقي حلب، وذلك عقب ساعات من سيطرة مقاتلي العشائر عليها، مشيراً إلى أنّ ما حصل يدل بشكل واضح على تحالف ميليشيا pyd مع قوات الأسد والقوات الروسية.

وانتقد رحمة ممارسات ميليشيا pyd الإرهابية والتي تعمل على تضييق الخناق على المدنيين في مناطق سيطرتها، من نهب لخيرات البلاد وتعزيز قواتها الانفصالية التي ترتكب الانتهاكات العديدة بحق أهالي المنطقة منذ سنوات.

كما شدد رحمة في تصريحات أدلى بها على موقع “الائتلاف الوطني السوري” نشر يوم السبت 2/أيلول على وقوفه مع عشائر دير الزور ومنبج المنتفضة في وجه الميليشيا.

وأكد رحمة أن ميليشيا pyd تتخذ من المشكلات بينها وبين شركائها مشيراً إلى المجلس العسكري بدير الزور ذريعة لاستباحة مناطق دير الزور، والقضاء على الحراك الثوري فيها، ولا سيما بعد مشاركة أبناء المنطقة في مظاهرات داعمة لحراك السويداء ودرعا ضد نظام الأسد.

ودعا الأمين العام أبناء العشائر المغرر بهم –حسب تعبيره- والذين ما يزالون في صفوف ميليشيا pyd الإرهابية للانشقاق عنها بشكل مباشر، واللجوء إلى أهلهم من أبناء العشائر المنتفضة ضد هذه القوى الإرهابية.

وأوضح رحمة أن ميليشيا pyd الإرهابية وقوات الأسد هما وجهان لعملة واحدة ويتبعون نفس المنهج الوحشي مع المدنيين، وبدا ذلك جلياً من خلال قصفهم المكثف للقرى المأهولة واعتقال المدنيين وتجنيد الأطفال في صفوفهم.

هذا وقد شنّت طائرة روسية يوم الجمعة 1/أيلول، غارة على قرية المحسنلي في ريف منبج شرقي حلب، وذلك عقب ساعات من سيطرة مقاتلي العشائر عليها.

ونقلاً عن شهود عيان في المنطقة فإن القصف الجوي الروسي تزامن مع قصف بالمدفعية والهاون مصدره نقاط قوات الأسد وقوات قسد القريبة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار