20.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

الجيش الوطني يسيطر على معبر الحمران ويطرد أذرع “تحرير الشام” من المنطقة

شهدت منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي توتراً جديداً، مع محاولات هيئة “تحرير الشام” تمددها في المنطقة والسيطرة على معبر الحمران شرقي حلب.

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا”، فإن المجموعات التي كانت تتبع لفصيل أحرار الشام والتي تعرف باسم أحرار عولان الموالية لتحرير الشام تم طردها من معبر الحمران، اليوم الخميس من قبل الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري.

وأشار المصدر إلى أن الفيلق الثاني سيطر على معبر الحمران بين المناطق المحررة وسيطرة ميليشيا قسد، عقب انضمام مجموعات من أحرار الشام القطاع الشرقي إلى الفيلق الثاني، وخروجها من أحرار عولان الموالية لتحرير الشام.

وانتشرت مجموعات عسكرية من الفيلق الثاني في مدينة جرابلس، بعد طرد المجموعات التابعة لأحرار الشام والمرتبطة بهيئة “تحرير الشام” والتي كانت تسيطر على جرابلس وعلى المعبر.

وكانت مصادر محلية أفادت أن هيئة “تحرير الشام” كانت تنوي التمدد بشكل أكبر في منطقة ريف حلب الشرقي، والسيطرة الكاملة على معبر الحمران، وإرسال تعزيزات عسكرية إلى جرابلس.

وكان قد شهد القطاع الشرقي لأحرار الشام خلال الأيام الماضية انقسامات جديدة، حيث انقسم القطاع إلى قسمين أحدهم بقيادة أبو حيدر مسكنة والذي انضم إلى الفيلق الثاني في الجيش الوطني، بينما القسم الآخر بقي ذراعاً لهيئة “تحرير الشام” في المنطقة، في حين تم طردهم اليوم من المنطقة وفق موقع “تلفزيون سوريا”.

في حين أكد ناشطون أن “تحرير الشام” استنفرت قواتها بمنطقتي ريف إدلب الشمالي وحلب الغربي، إلا أن فصائل الجيش الوطني أيضاً استنفرت قواتها في منطقة أعزاز وعفرين شمالي حلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار