15.8 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

انتفاضة السويداء تدخل أسبوعها الخامس… مع الاستمرار بالمطالبات السياسية

دخلت انتفاضة السويداء أسبوعها الخامس، وما تزال ساحة الكرامة في مركز المدينة، مسرحاً للتظاهرات السلمية كل يوم، مع التأكيد بالمطالب السياسية بحسب السويداء 24.

وتمسك المحتجون بالمطالب السياسية الداعية إلى التغيير، وتنظيم المظاهرات اليومية بالحد الأدنى من العدد في المدينة، مع حشد الآلاف كل يوم جمعة في مظاهرة مركزية.

وبحسب المصدر فقد أخذ الحراك في الأرياف طابعاً تنظيمياً أيضاً، فبعد إغلاق معظم الفرق والمراكز الحزبية، بات منسقوا الحراك في كل منطقة، يتفقون على مساء يوم محدد، لحشد مظاهرة في قرية معينة، بحضور أهالي القرى المجاورة.

كما ذكرت أن الحراك الشعبي مستمر إلى أجل غير مسمى، خصوصاً مع دعم الهيئات الروحية للمطالب المشروعة، ما أكسب المظاهرات زخماً غير مسبوق، حيث باتت السويداء تنبض يومياً بالمظاهرات والاحتجاجات.

وفي السياق، فقد تلقى شيخ العقل “حكمت الهجري” اتصالاً من النائب الجمهوري في الكونغرس الامريكي “فرينش هيل” بحثا خلاله تطورات الأوضاع في السويداء.

وقال الكاتب السوري المعارض “ماهر شرف الدين” عبر فيسبوك: “إن النائب الجمهوري “فرينش هيل” أجرى اتصالاً بشيخ العقل الشيخ “حكمت الهجري” دام أكثر من نصف ساعة، استفسر خلالها عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية، وعن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث”.

وأوضح شرف الدين أن ”النائب هيل عَبَّر عن اعتزازه بالتواصل مع القائد الروحي للموحدين الدروز، متمنياً بناء علاقة وطيدة معه، ومشدّداً على أن سلامته الشخصية هي موضع اهتمام خاص“.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار