24.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

وفد هيئة التفاوض في نيويورك يلتقي بمدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية

أكدت هيئة التفاوض السورية لقاء وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور بدر جاموس بمدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية السيد مارك خيرتسن في مقر البعثة الهولندية في نيويورك

جاء ذلك في منشور لها على حسابها الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، وقالت إن وفد الهيئة ناقش خلال اللقاء ضرورة دفع العملية السياسية وإيجاد آليات فعالة وأن يأخذ المجتمع الدولي دوره الحقيقي في تنفيذ القرار 2254 لإنهاء معاناة الشعب السوري.

ووجه رئيس الهيئة الدكتور جاموس الشكر للحكومة الهولندية على مجهودها الكبير في دعم الشعب السوري وقضيته.

وأضافت أن وفد الهيئة أكد ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة في الوصول لحل سياسي استناداً للقرار الدولي 2254، والتنفيذ الكامل لكل الملفات والبدء بعملية سياسية جادة تلبي تطلعات السوريين وقضيتهم المحقة.

من جهته، أكد السيد خيرتسن دعم المساءلة والمحاسبة وتحقيق العدل في سورية والتزام بلاده موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للشعب السوري على الصعيد السياسي والإنساني.

ويترأس رئيس وفد هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس وفد الهيئة في زيارته إلى نيويورك، تزامناً مع الوقت الذي تنعقد فيه أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ 78.

وبحسب هيئة التفاوض فإن الزيارة إلى نيويورك تأتي ضمن إطار سعي الهيئة لحشد المواقف السياسية دعما للقضية السورية.

وستضمن الزيارة لقاءات مع المنظمات الإنسانية والقانونية التابعة للأمم المتحدة، لشرح معاناة السوريين، إضافة إلى مناقشة ملف المعتقلين والمفقودين، وكذلك لقاءات مع منظمات المجتمع المدني السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار