23.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

نظام الأسد يخطط لتهريب أضخم دفعة مخدرات هذا العام

وكالة سنا – خاص

علمت وكالة سنا من مصدر خاص أنه عقد اجتماع كبير بين عدد من قادة ميليشيا الدفاع الوطني مع ضباط بميليشيا الفرقة الرابعة في مقر الفرقة بمنطقة الديماس بريف دمشق يوم أمس الاثنين.

وكان هدف الاجتماع هو الاتفاق على عملية تهريب كبيرة للمخدرات، تزيد عن 50 مليون حبة، ضمن صفقة كبيرة يشترك بها الدفاع الوطني مع الفرقة الرابعة، وتهرب عبر الأراضي اللبنانية.

وتم الاتفاق حسب المصدر على نقل البضائع خلال الأيام القادمة، وعملية التهريب ستكون عبر أحد المعابر الحدودية غير الشرعية العائد لميليشيا حزب الله وبالتنسيق معه، مقابل تقديم مبلغ يزيد عن ٥٠ ألف دولار أمريكي إلى المدعو (الحاج هادي) لبناني الجنسية وهو المسؤول عن المعبر الحدودي.

يشار إلى أن المنطقة تشهد استنفاراً لعناصر الميليشيات في المنطقة، مع إغلاق الطرق الفرعية المؤدية لمكان مقر ميليشيا الفرقة الرابعة.

يذكر أن عمليات تهريب المخدرات متواصلة منذ عدة سنوات، ويرعاها نظام الأسد لتدعيم اقتصاده المتهالك، إلا أن هذه العملية تعد الأضخم من حيث الكمية خلال هذا العام.

وعُرف من الضباط المجتمعين الرائد (فادي أيوب) وهو أحد العاملين في ريف دمشق، وأحد ضباط ميليشيا الفرقة الرابعة المتعاونين بشكل كبير مع ميليشيا الدفاع الوطني وله علاقات قوية مع ميليشيا حزب الله اللبناني.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار