28.5 C
Damascus
الجمعة, مايو 17, 2024

وفد هيئة التفاوض السورية يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك

التقى وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقر الأمم المتحدة في نيويورك الأمريكية.

و‏بحث وفد هيئة التفاوض السورية مع الأمين العام للأمم المتحدة العملية السياسية في سورية وآليات تطبيق بيان جنيف والقرار 2254.

وأكد جاموس خلال اللقاء ضرورة إيجاد حل عادل للشعب السوري والتنفيذ الكامل للقرار 2254، ووضع حد لمماطلة نظام الأسد بالحل السياسي.

كما تطرق اللقاء إلى ملف المعتقلين والمختفين قسراً في سجون نظام الأسد، وأكد وفد الهيئة ضرورة دعم الجهود القانونية والإنسانية للإفراج عنهم.

وناقش المجتمعون خطورة اختصار العملية السياسية باللجنة الدستورية فقط، وإهمال السلال الأخرى، وطالب الوفد من الأمين العام للأمم المتحدة بفتح السلال الأخرى، وخاصة سلة الحكم الانتقالي.

واعتبر وفد هيئة التفاوض السورية أن مكان انعقاد اللجنة الدستورية الطبيعي جنيف، وطالب أيضاً بزيادة الدعم للاجئين وأن تكون عودتهم طوعية ضمن حل سياسي يضمن بيئة آمنة ومحايدة.

وبحسب هيئة التفاوض فإن وفدها نقل إلى الأمين العام صوت السوريين ورسائلهم من مختلف المدن السورية، وأهمية أخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار حراك السوريين في السويداء.

يذكر أن اللقاء يأتي ضمن عدة لقاءات أجراها وفد هيئة التفاوض السورية، الذي يزور نيويورك منذ عدة أيام، بهدف حشد الدعم للشعب السوري وإعادة أحياء الملف السوري وإيصال رسائل السوريين إلى صناع القرار في العالم.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار