9.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

رحمة: الأنظمة الديكتاتورية الوحشية تساند بعضها وتمارس إرهابها بالتشارك في كل من سورية وأوكرانيا

أدان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد في تصعيده العسكري على الشمال السوري اليوم، والمجزرة التي ارتكبها في ريف حلب الغربي، بالتزامن مع المجزرة المروعة التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا بقصف متجر للمواد الغذائية ومقهى غرب قرب مدينة روبيانسك ما أدى لمقتل نحو 50 شخصاً.

وقال رحمة: تتشابه معالم الجريمة في كل من أوكرانيا وسورية، فكلا الشعبين ما يزالان يعانيان من إرهاب روسيا وحلفائها، ويعيشان في حالة الخوف والهلع المستمرين نتيجة تكرار الجرائم بحق الأبرياء.

وأضاف: “في حين ندين المجزرة المروعة في أوكرانيا، فإننا نشير إلى أن نظام الأسد وروسيا قصفا (اليوم فقط) نحو 25 قرية وبلدة من المناطق المحررة في سورية، ما تسبب باستشهاد العديد من المدنيين ووقوع عشرات الجرحى”.وأكد رحمة أن الأنظمة الديكتاتورية الوحشية تساند بعضها في عدة مناطق، وتمارس إرهابها بالتشارك في كل من سورية وأوكرانيا، وهذا الأمر يستوجب تحركاً دولياً فعالاً ينهي مأساة الشعبين السوري والأوكراني، ويسهم في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

وأشار الأمين العام إلى أن الشعب السوري وعلى الرغم من المأساة التي يعيشها في ظل استمرار هجمات نظام الأسد وروسيا، فإنه يتضامن مع الشعب الأوكراني الصديق ويؤيد حقه في تحرير المناطق التي احتلتها روسيا بغزوها العدواني لبلاده.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار