30.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 10, 2024

رحمة: ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية

أدان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة، الحملة العدوانية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، معتبراً أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وأكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وجامعة الدول العربية لإيقاف المجازر اليومية التي يتعرض لها المدنيون في غزة.

وقال رحمة: إن عمليات التهجير القسري للمدنيين سواء في غزة أو في سورية هي جريمة ضد الإنسانية إذا كانت موجهة ضد سكّان مدنيين وإذا ارتكبت على نطاق واسع أو بشكل ممنهج، وفق ميثاق روما.

وأضاف: “حذرنا مراراً من التراخي الدولي تجاه الجرائم والمجازر التي تحصل حول العالم، فبعد أن تُرك الشعب السوري يقتل على يد نظام الأسد وحلفائه وميليشياته، تكررت المجازر في أوكرانيا إثر الغزو الروسي، ثم في فلسطين على يد الكيان الإسرائيلي”. مضيفاً: “لا بدّ للمجتمع الدولي أن يخلق آلية رادعة للمجرمين والعمل على المحاكمة، وتعزيز الأمن والسلم والدوليين، تفادياً لنشوب حروب أخرى وإراقة دماء جديدة”.

ونبه رحمة إلى أن قوى الثورة السورية تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس، منوهاً بالعلاقة الأخوية العميقة بين الشعبين السوري والفلسطيني اللذين يسعيان للحرية والاستقلال من الظلم والاستبداد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار