13.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

ميليشيا إيرانية تفقد الاتصال بسيارتين عسكريتين والاتهامات نحو ميليشيا “الدفاع الوطني”

خاص – وكالة سنا

أكدت مصادر خاصة لوكالة سنا أن ميليشيا إيرانية فقدت صباح اليوم الأربعاء، الاتصال بسيارتين عسكريتين محملتين بالعناصر أثناء وجودهم بمحيط السخنة بريف حمص.

وبحسب المصادر فإن السيارتين تتبعان لـ”حزب الله” العراقي، وهما عبارة عن شاحنة نوع “إنتر” محملة بالذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية، وترافقها سيارة عسكرية دفع رباعي كحماية فيها 5 عناصر.

وأضافت أن الشاحنة كانت متجهة كتعزيزات عسكرية لإحدى النقاط على طريق الطيبة السخنة، حيث إنهم خرجوا من مقار قرب السخنة بمهمة عسكرية، وهي تمشيط البادية.

وأشارت المصادر إلى فقد الاتصال بالشاحنة وعناصر سيارة المرافقة قبل وصولها لبلدة الطيبة ليقوموا باتهام ميليشيا “الدفاع الوطني” بالوقوف وراء اختطاف الشاحنة والسيارة العسكرية.

وذكرت أن سيارة الحماية كانت تضم قيادياً ميدانياً يحمل الجنسية العراقية يدعى “عباس كريدي” يلقب بـ “حاج نورس”، وهو أحد القادة الميدانيين في الميليشيا بمنطقة السخنة، ومشهور بخلافاته المستمرة مع الميليشيات المدعومة من روسيا في المنطقة.

في حين قام “حزب الله” بنشر عناصره بالمنطقة، عقب فقدان الاتصال بالشاحنة والسيارة، على طريق السخنة الطيبة كنوع من إثبات الوجود دون أن تتمكن من إيجاد السيارات حتى الآن، بحسب المصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار