21.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

عقب استهداف إسرائيلي… تعزيزات عسكرية لميليشيا موالية لنظام الأسد تتوجه إلى الجنوب السوري

خاص | وكالة سنا

أكدت مصادر خاصة لـ”سنا”، اليوم الأربعاء، انطلاق تعزيزات عسكرية تابعة لـ”الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني من منطقه الديماس بريف دمشق باتجاه الجنوب السوري.

وقالت المصادر إنه تزامناً مع التوترات الحاصلة بالمنطقة الحدودية مع الاحتلال الإسرائيلي، انطلقت تعزيزات عسكرية تابعة لـ”الحرس الثوري” الإيران و”حزب الله” اللبناني من منطقة الديماس بريف دمشق إلى الجنوب السوري.

وأضافت أن التعزيزات انطلقت من عده مقرات لـ”الحرس الثوري” و”حزب الله” بمحيط الديماس، وبعضهم قرب الحدود السورية اللبنانية، كما أنهم تجمعوا قرب مطار الديماس العسكري قبيل انطلاقهم.

وأشارت مصادرنا إلى أن التعزيزات تضمنت عشرات السيارات العسكرية المزودة برشاشات، وأخرى محملة بالعناصر، إضافة إلى عدد من سيارات شحن متوسطة الحجم محملة بذخيرة وأسلحة متنوعة بين الثقيلة والمتوسطة، ومعدات عسكرية ولوجستية.

ونبّهت إلى أن الانطلاق كان عصر اليوم، حيث إنهم توجهوا إلى مناطق عابدين وجملة ومسيرتية ومعربة، وهذه المناطق محاذية للشريط الحدودي مع الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مواقع لقوات الأسد في ريف درعا بعد منتصف الليل، اليوم الأربعاء.

وقال تجمع أحرار حوران إن القصف استهدف كتيبة الرادار الواقعة في السهول الممتدة بين مدينة إزرع وبلدة قرفا في ريف درعا الأوسط، بهدف تعطيل الرادار داخل الكتيبة.

وبعد استهداف الكتيبة وجهت الطائرات هجومها إلى مستودعات الأسلحة داخل اللواء 12 في مدينة إزرع، واستمرت أصوات الانفجارات داخل اللواء لساعات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سورية، وشمل القصف مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما يؤدي إلى خرجهما عن الخدمة، كان آخر هذه الاستهدافات، اليوم الأربعاء.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار