15.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

هيئة التفاوض تشارك في ورشة حول ربط مجتمعات الأعمال بالعملية السياسية

شارك وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور بدر جاموس، أول أمس الأربعاء، في ورشة حول “ربط مجتمعات الأعمال بالعملية السياسية”، في مدينة غازي عنتاب، حيث التقى مجموعات من الشباب والناشطين، ونقابة المحامين الأحرار السورية، وبحضور أعضاء من هيئة التفاوض (جمال سليمان وأنس العبدة وهنادي أبو عرب وأحمد العسراوي وطارق الكردي).

وأكد جاموس خلال اللقاء مع مجموعات من الشباب والطلاب والناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني والمغتربين السوريين في تركيا، على دورهم في العملية السياسية، وأهمية جهودهم في إبقاء الملف السوري على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وحثَّ رئيس الهيئة الشباب والناشطين على ضرورة أن يكون لهم دور أكثر فعالية في البناء المستقبلي لسورية، فيما قدّم المشاركون رؤيتهم بشأن ملامح مستقبل سورية.

وناقش وفد هيئة التفاوض مع وحدة المجالس المحلية وممثلين عن مجتمعات الأعمال من الشمال السوري الوضع السياسي في سورية، والتطورات المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على الوضع السياسي في سورية.

وقال جاموس إن اللقاء مع نقابة المحامين المحامين الأحرار كان فرصة ثمينة للنقاش حول ضرورة تعزيز التفاهم والتعاون فيما يتعلق بالقضايا القانونية ذات الصلة بالملف السوري، كما يتيح فرصة لمناقشة القضايا المرتبطة بالعدالة والمحاسبة، بما في ذلك النقاش حول كيفية تحقيق العدالة وضمان المحاسبة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار