19.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

“الكبتاغون 2” مشروع أمريكي جديد ضد نظام الأسد

أجازت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النوّاب الأميركي بالإجماع (٤٤ موافق وصفر معترض ) وبرعاية من الحزبين الجمهوري والدّيمقراطيّ مشروع “الكبتاغون2” اليوم الأربعاء، حسب تغريدة لعضو منظمات “التحالف الأميركي لأجل سوريا” محمد غانم.

ووضح أن القانون الجديد يعطي صلاحيات للإدارة الأميركية بفرض عقوبات على نظام الأسد وميليشيا حزب الله لدورهما في تهريب المخدرات.

ويهدف مشروع القانون الجديد هذا إلى إتمام الجهود التشريعية التي انطلقت في هذا المضمار بدعم من منظمّات الجالية السورية الأميركية قبل عدّة أعوام، وسيفرض حال إقراره عقوبات على الأشخاص أو الجهات التي تنخرط في هذه التجارة، أو تستفيد من أية عائدات ناجمة عنها، أو من أية ممتلكات تعود لأشخاص متورّطين فيها، أو من أية ممتلكات أو أصول تُستخدم فيها.

وأضاف غانم: “على الإدارة الأميركية ممثلة بالرئيس الأميركي خلال مدة لا تتجاوز الستة أشهر أن تنظر وتبتّ في فرض عقوبات بموجب نصّ القانون على الشخصيات التالية: ماهر الأسد – عماد أبو زريق – عامر تيسير خيتي – طاهر الكيالي – راجي فلحوط – محمد آصف عيسى شاليش – عبد اللطيف حميدة – مصطفى المسالمة.

يشار إلى أن نظام الأسد يعتمد على المخدرات في تمويل قواته وميليشياته وتعزيز قدرته على الاستمرار في جرائم الحرب بحق الشعب السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار