27.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

يستفيد منه 200 ألف نسمة.. افتتاح مشروع الطاقة الشمسية في منطقة الباب

افتتحت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأربعاء، مشروع الطاقة الشمسية الذي يغذي محطات المياه المغذية لمدينة الباب بريف حلب الشرقي بمشاركة الائتلاف الوطني السوري وفعاليات مدنية في المنطقة.

وحضر الافتتاح كل من رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، ونائب رئيس الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات، وعدد من الوزراء، وأعضاء الائتلاف ووجهاء المنطقة.

ويضم المشروع أكثر من 2500 لوح طاقة شمسية ويغذي سبع محطات مياه رئيسة تقوم بضخ المياه لمدينة الباب، وعدد من قراها، ونفذته الحكومة السورية المؤقتة بدعم من صندوق الائتمان لإعادة الإعمار في سورية.

وقال وزير الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة المهندس محمد سعيد سليمان لوكالة سنا إن عدد المستفيدين من مشروع الطاقة الشمسية يتجاوز 200 ألف نسمة، مضيفاً أن هناك مشاريع أخرى في منطقة الباب يجري العمل لتخفيف أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة.

من جانبه، قال نائب رئيس الائتلاف إن هذا المشروع هو ضمن مشاريع التنمية للمناطق المحررة، وهو من المشاريع المهمة جداً التي يحتاجها السكان خاصة مدينة الباب التي تعاني من أزمة مياه كبيرة، وهو غير كافٍ للشمال المحرر وهناك تواصلات من قبل الائتلاف الوطني والمؤسسات التابعة له من أجل تعزيز تنمية المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار