17.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

وحدة تنسيق الدعم تطلق خريطة تفاعلية لرصد واقع المخيمات

خاص | وكالة سنا

أطلقت وحدة تنسيق الدعم، يوم أمس الجمعة، خريطة تفاعلية حول أوضاع مخيمات النازحين في شمال سورية، لتسهيل معرفة الاحتياجات خلال فصل الشتاء.

وشملت الخريطة نحو 1295 مخيماً في مناطق إدلب وأرياف حلب الخارجة عن سيطرة نظام الأسد منذ سنوات.

وقال لوكالة “سنا” المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم محمد حسنو إن الوحدة تعمل على نحو مستمر ودوري على توضيح الاحتياجات سواء للنازحين أو سكان المناطق المحررة عبر وحدة إدارة المعلومات.

ولفت إلى أن جميع الدراسات يتم مشاركتها مع مختلف الجهات الفاعلة للحصول على ملاحظاتهم، بما في ذلك كتلة تنسيق وإدارة المخيمات في تركيا (CCCM)، وكتلة تنسيق المأوى، كما أن الوحدة اعتمدت ملاحظات تلك المؤسسات.

وأضاف حسنو أن الوحدة أصدرت دراسة خاصة باحتياجات الشتاء لهذا العام، شارك فيها 68 باحث بيانات من 1295 مخيماً في محافظتي حلب وإدلب، مشيراً إلى أن الباحثين أجروا مقابلات مع عدد من مزودي المعلومات الرئيسيين الممثلين لإدارة المخيمات والمنظمات الإنسانية العاملة في مخيمات شمال سورية، وقادة المجتمع والمجالس المحلية والنازحين الذين يعيشون في المخيم.

وتجري الوحدة تحديثاً شهرياً للخريطة التفاعلية التي تقدم معلومات تتعلق بأعداد المخيمات وأماكن توزعها، وأوضاع قطاعات الصحة والتعليم والمأوى والصرف الصحي والمياه والنظافة والأمن الغذائي وسبل العيش.

يذكر أن وحدة تنسيق الدعم هي مؤسسة وطنية سورية غير حكومية تعمل على مضاعفة الأثر للمساعدات المقدمة للشعب السوري عبر تنسيق الجهود بين المانحين والوكالات التنفيذية والشركاء المحليين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار