28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

رئيس الحكومة السورية المؤقتة يقدّم تقرير عمل الحكومة أمام الهيئة العامة للائتلاف الوطني بدورتها 69

قدّم رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى تقرير عمل الحكومة في الشهريين الماضيين أمام الهيئة العامة للائتلاف الوطني، خلال اجتماعاتها المنعقدة في المناطق المحررة بدورتها 69.

وشرح رئيس الحكومة أعمال الوزارات في المناطق المحررة، مشيراً إلى أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، كما أكد ضرورة جذب الاستثمارات إلى المناطق المحررة، لخلق بيئة تستقطب التجار وأصحاب الأموال.

واستعرض آخر التطورات الإصلاحية والتطويرية في وزارة الدفاع، ضمن خطة شاملة داخل الجيش الوطني السوري، حيث أكد إنجاز مجموعة من الخطوات التنفيذية التي تحمل بمجملها زيادة التنظيم، إضافة إلى متابعة القضاء والشرطة العسكرية والتوجيه المعنوي.

كما شدد على ضرورة العمل لتوحيد الجهود في الشمال السوري، ووجود آلية لمتابعة وتقييم المؤسسات التنفيذية، وأشار إلى أهمية التعاون لحشد دعم دولي إلى المناطق المحررة، في ظل محاولات استهداف المؤسسات الثورة من قبل نظام الأسد.

وأكد أن الحكومة السورية المؤقتة لمست خلال لقاءاتها مع الجهات الدولية النية القوية في دعم الحكومة على أنها السلطة الشرعية وتمكين صلاحياتها ومسؤولياتها في المنطقة، وشرحت الحكومة خلال تلك اللقاءات أوضاع المناطق المحررة واحتياجاتها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر على المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار