21.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

وحدة تنسيق الدعم تستعرض مشاريعها وأهم احتياجات وأولويات العمل الإنساني في الشمال السوري أمام الهيئة العامة للائتلاف

قدّم المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم محمد حسنو إحاطة عن أعمال الوحدة خلال الشهرين الماضيين أمام الهيئة العامة للائتلاف الوطني باجتماعاتها المنعقدة بمقر الحكومة المؤقتة بريف حلب، بدورتها 69.

واستعرض حسنو أعمال الوحدة في الاستجابة الإنسانية والتنموية، وخاصة في إصدار التقارير الخاصة بالمخيمات، وأخرى تشمل المدارس وجهود المنظمات السورية، وأوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة، والوعي السياسي، والخدمات المقدمة.

وتحدث على وجه الخصوص حول المشاريع المنفذة عن إدارة المعلومات، من حركة المخيمات والعودة النازحين وحركة النزوح وقصف نظام الأسد على القرى، والأوضاع المعيشية وحركة المعابر والتوزع المكاني في المناطق.

وأشار المدير التنفيذي إلى التقارير الموضوعية، بما يخص المدارس ونسبة التسرب وبحث أسباب هذه الظاهرة، إضافة إلى دعم التعليم وأنشطة منظمات المجتمع المدني ودورها في الحوكمة.

كما أشار إلى أن الوحدة تشرف على أكبر شبكة للإنذار المبكر لـ 13 وباءً، حيث يصدر تقرير بشكل دوري بهذا الخصوص، مؤكداً زيادة الجهود للوصول إلى مخرجات تفيد الأهالي في المنطقة.

وذكر أن الوحدة تعمل على مشاريع إستراتيجية منها لدعم مزارعي الزيتون، وتمكين الطاقة النظيفة، ودراسة تنفيذ مشروع الري على سد ميدانكي بمنطقة عفرين، كما تصدر الوحدة تقريراً عن المستوى المعيشي للسوريين بالمنطقة.

وأكد حسنو أن الوحدة مستمرة في دعم وتقديم ملايين الجرع من لقاحات الأطفال، مشيراً إلى رصد نقص التغذية لدى النساء والأطفال وتوضيح آثار ذلك على الأطفال في المستقبل، كما تحدث عن الأنشطة في مجال إدارة المنصات الحقوقية والتواصل مع 45 منظمة حقوقية لزيارة التواصل وتبادل الخبرات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار